اخفاء الاعلان
hide ads


أرقام من فوز نيجيريا على الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية

تمكن المنتخب النيجيري من تحقيق الفوز على حساب منتخب الكاميرون، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس، ضمن منافسات دور ال 16 ببطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

 

كورة لايف ابرز أخبار بطولة كأس الأمم الأفريقية

وبهذا الانتصار نجح المنتخب النيجيري في ان يحجز مقعداً له في الدور ربع النهائي من البطولة، ويواجه منتخب "النسور" نظيره المنتخب الأنجولي، الذي استطاع ان يتغلب على المنتخب الناميبي بثلاثة أهداف مقابل لاشئ.

 

وشهدت هذه المباراة أكثر من رقم، من قبل لاعبي المنتخبين، حيث تعد هذه المرة الخامسة التي ينتصر فيها المنتخب  النيجيري على المنتخب الكاميروني، في آخر خمسة مناسبات جمعت بينهما ببطولة كأس أمم أفريقيا.

 

ولم يستطع المنتخب النيجيري من أن يحقق الفوز بفارق هدفين خلال مراحل خروج المغلوب في بطولة كأس الأمم الأفريقية، منذ تحقيقه الفوز على المنتخب المالي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، في نسخة عام 2013 من البطولة.

 

وتعد هذه هي أكبر هزيمة تلقاها المنتخب الكاميروني بمرحلة خروج المغلوب، منذ الهزيمة من المنتخب المصري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في نسخة البطولة عام 2010.

 

وقاد المدير الفني ريجوبورت سونج، المنتخب الكاميروني في 23 مباراة بمختلف البطولات، تمكن من تحقيق الفوز في 6 مباريات فقط، وتلقى الهزيمة في 9 لقاءات، وحضر التعادل في 8 مباريات.

 

كورة لايف مستعدون لكل الاحتمالات".. سيسيه يتحدث عن مواجهة كوت ديفوار في كأس الأمم

صرح المدير الفني للمنتخب السنغالي أليو سيسيه ، عن استعداد فريقه للمواجهة المصيرية أمام صاحب الأرض منتخب كوت ديفوار في دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية، موضحا إلى أنه من الممكن أن تلجأ المباراة إلى الوقت الإضافي.

 

كورة لايف مستعدون لكل الاحتمالات".. سيسيه يتحدث عن مواجهة كوت ديفوار في كأس الأمم


وقال سيسيه خلال المؤتمر الصحفي اليوم: "الفريق في حالة جيدة جدًا، هناك بعض الإصابات سنقوم بتقييمها اليوم ولا أستطيع تغيير الماضي، لكننا في الحاضر، المهم هو التأهل لربع النهائي، ما حدث في الجولة الأولى أصبح ماضي، نحن نعرف الأجواء، لكن المهم هو التركيز على المباراة، هذا ليس وقت التقييم، ما يهمنا هو مباراة الغد ومحاولة بذل قصارى جهدنا للفوز بها".

 

وعقب المدرب السنغالي: "إن منتخب كوت ديفوار من بين المنتخبات ذات الإمكانيات و القدرات الكبيرة في كرة القدم الإفريقية و سوف يحرصون على أن يقومو بإظهار وجه آخر في البطولة، إن كرة القدم لها أبعاد كثيرة وكل واحد منهم مهم جدا سواء كان على المستوى التكتيكي  أو على المستوى الروحاني أو على المستوى الإجتماعي، وإن كل ما قمنا به في الجولة الأولى لن يهم، من بداية غدًا ستبدأ منافسة كبيرة".

 

وانهي سيسيه: "عندما نقوم بتسجيل هدف، يحتفل جميع من علي مقاعد البدلاء وهذه هي الحالة الذهنية التي نسعي الي ان ننميها، من الوارد أن تذهب المباراة إلى الأوقات الإضافية أو أن تذهب إلى الركلات الترجيحية، لكننا على أهبة الاستعداد لكل هذه الاحتمالات الممكنة".

 

وتقام المواجهة المنتظرة بين منتخب السنغال مع نظيره منتخب كوت ديفوار، في تمام الساعة العاشرة مساء يوم غدا الإثنين، في إطار منافسات الدور الثمن نهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

 

كورة لايف اللاعب الغيني إنسوي: أحلم بأن أقود منتخب غينيا الاستوائية للمشاركة في بطولة كأس العالم للمرة الأولي في التاريخ

كشف نجم وقائد منتخب غينيا الاستوائية إميليو إنسوي، عن فرحتة الشديدة بالمستويات التي يقدمها منتخب بلاده حتى الآن في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بكوت ديفوار، والتأهل كمتصدرين لمجموعتهم.

 

كورة لايف ابرز أخبار بطولة كأس الأمم الأفريقية

وصرح إنسوي في حوار صحفي أجراه مع قناة " bein sports": " هذه تعد المشاركة رقم ثلاثه لي في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لكن النسخة الحالية تعد الأفضل من بين جميع المشاركات، فأنا أشعر بالفخر بما نقدمه، وفخور أيضاً لأن كل ما حققناه قد أدخل على شعبنا السعادة، ونسعى في أن يستمر الشعب في حالة الفخر بنا".

 

وأكمل الدولي الغيني الاستوائي: " إن السبب الأبرز في تقديمنا هذا الأداء المتميز الذي يظهر به الفريق في البطولة، هو روح الصداقة والعلاقة الطيبة التي تربط لاعبي المنتخب مع بعضهم البعض، نحن نمتلك واحداً من أعلي الفرق على الجانبين الرياضي والإنساني".

 

وتابع: " يجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا في كل مباراة، ولابد أن نكون في أقوى تركيز لنتمكن من تخطي المنتخب الغيني في مواجهة دور ال 16، ولكننا نعلم صعوبة المواجهة، وأركز فقط خلال الفترة الحالية على المستوى الجماعي، وسوف أقاتل في كل مباراة لمساعدة منتخب بلدي".

 

واختتم إنسوي: " أحلم بقيادة منتخب غينيا الاستوائية إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، ومستعد أن أقدم كل ما أملك من أجل الذهاب مع منتخب بلادي إلى هذا العرس العالمي".

 

ويستعد منتخب غينيا الاستوائية لملاقاة نظيره منتخب غينيا اليوم، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور ال 16 ببطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

 

كورة لايف سونج يعلق مصيره مع المنتخب الكاميروني بعد توديع أمم افريقيا

لم يمنح المدير الفني الكاميروني ريغبورت سونغ، إجابة حاسمة بشأن مصيره بعد توديع منتخب بلادة بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في كوت ديفوار.

 

كورة لايف سونج يعلق مصيره مع المنتخب الكاميروني بعد توديع أمم افريقيا

وأقصي المنتخب الكاميروني الفائز باللقب في خمسة م من الدور الثاني للبطولة بالخسارة أمام نيجيريا بنتيجة صفر - 2 مساء السبت.

 

وبسؤاله عن إمكانية رحيله، أجاب سونغ في تصريحات تلفزيونية: سأحصل على قسط من الراحة للتفكير بشكل جيد وتقييم الأمور بشكل أفضل لحسم قراري النهائي.

 

وبرر المدرب الكاميروني اسباب الاقصاء أمام المنتخب النيجيري بسبب افتقاد عدد من لاعبيه للخبرات وأن البعض يشارك في الأدوار الإقصائية للبطولة لأول مرة.

 

وأضاف ريغبورت سونج: لا يمكننا أيضا أن ننكر الأداء المميز للمنتخب النيجيري فهو منتخب قوي للغاية وواحد من المرشحين لتحقيق البطولة.

 

وتكلم سونج عن أسباب استبعاده للحارس أندريه اونانا لاعب نادي مانشستر يونايتد من المشاركة في المباراتين الأخيريتين، مؤكدا أن الاستبعاد اتي لأسباب فنية.

 

واختتم مدرب منتخب الأسود كلامه: ان هذا الأمر طبيعي لأن المدير الفني هو المسؤول عن اختيار أفضل تشكيل من بين السبع والعشرين لاعب المتاحين.

 

وكان قد قاد المدافع الدولي السابق ريغبورت سونج منتخب بلاده لتحقيق الميدالية البرونزية في النسخه الماضية من البطولة التي أقيمت في الكاميرون عام ٢٠٢٢ بعد اقصائة علي يد المنتخب المصري في الدور النصف النهائي.

 

يذكر أن عدد من مدربي المنتخبات رحلوا عن مناصبهم بعد الخروج من كأس الأمم الإفريقية مثل الجزائري جمال بلماضي والتونسي جلال قادري والإنجليزي كريس هيوتون مدرب غانا، وتوم سانتفيت مدرب غامبيا، وجان لويس جاسكيه مدرب كوت ديفوار.