اخفاء الاعلان
hide ads


مدرب منتخب كوريا: مباراتنا أمام الأردن ستكون صعبة.. ونحن قادرون على الفوز بالكأس

مازال منتخب كوريا الجنوبية يسعى في البحث عن اللقب الأول في بطولة كأس أمم آسيا منذ اخر مره في نسخة عام ١٩٦٠، عندما توّج بالبطولة للمرة الثانية على التوالي آنذاك، حيث سيواجه الأردن، اليوم الثلاثاء، في الدور النصف النهائي من البطولة.

 

وفي حوار صحفي نقله الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مدرب منتخب كوريا الجنوبية الألماني يورجن كلينسمان قال: "نحن متحمسون بدرجة كبيرة جدا لهذه المباراة الهامة أمام منتخب الأردن، فقد كانت مباراتنا الأولى خلال دور المجموعات قوية جدا، حيث ان المدرب عموتة يقوم بإجراء عمل مذهل وظهر ذلك واضحا من خلال نتائجهم المميزة التي حققوها في البطولة حتى الآن".

 

وأوضح مدرب المنتخب الكوري الجنوبي: "لقد قطعنا نحن بدورنا شوطا كبيرا في هذه البطولة حتى الآن، وأنا أعتقد أنه تنتظرنا مباراة صعبة أخرى أمام منتخب الأردن، لذلك وجب علينا أن نكون في أعلى مستويات التركيز و اللياقة البدنية خلال خوضنا هذه المباراة والتي نسعى من خلالها أن نصل إلى النهائي".

 

ابرز اخبار بطولة كأس امم اسيا كورة لايف

وأضاف المدرب: "نصيحتي للاعبين هي أن يحافظو علي هدؤهم وان يحافظوا على تركيزهم في مواجهة منتخب الأردن فقط في الوقت الحالي، وأن يُحيّدوا كل ما يدور حول المباراة ويشتت مستوى تركيزهم، لأن ذلك لن يكون في مصلحة الفريق، ولكنني أعتقد في ذات الوقت أن لاعبي فريقي لديهم الخبرة الكافية ويتمتعون بدافع كبير، وهم يعرفون ما هو مطلوب منهم جيدا في هذه البطولة، وكيفية القتال حتى آخر لحظة من كل مباراة نخوضها".

 

وختم حديثه بالقول: "لقد اقتربنا من أن نقطع خط النهاية وأتمنى أن نقطعه بنجاح وأن نكون في المركز الأول لكننا الأن لا نستطيع التفكير في النهائي، علينا التركيز فقط على المباراة القادمة في الدور قبل النهائي أمام منتخب الأردن".

 

و كان قد حلّ المنتخب الكوري في المركز الثاني في مجموعتة بعد حصوله  على 5 نقاط من ثلاثة مباريات خاضها في دور المجموعات، بفارق نقطة خلف منتخب البحرين المتصدر، مقابل 4 نقاط للأردن، ونقطة لمنتخب ماليزيا.

غضب إيراني على "الحكم العربي" لمباراتهم مع قطر

 

أبدى أعضاء المنتخب الإيراني، رفضهم واعتراضهم الشديد، لتعيين حكم كويتي لإدارة مباراتهم أمام منتخب قطر في الدور نصف نهائي من بطولة كأس آسيا، التي سيخوضها منتخب بلادهم مساء الأربعاء.

 

وقام مدرب المنتخب الإيراني ولاعب آخر بتوجيه، تصريحات "نارية"، تجاه اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم آسيا ٢٠٢٣المقامة حاليا في دولة قطر، بسبب تعيين حكم كويتي لإدارة المباراة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي ظهر الثلاثاء.

 

وصرح مدرب منتخب إيران، أمير قالنوي: "عليكم أن تسألوا الاتحاد الآسيوي نفسه، لماذا اختاروا حكما كويتيا عربيا لمباراة فريق عربي آخر، هو قطر، لا نتوقع سوى العدالة واللعب النظيف، ولكنني أسأل المسؤولين عن سبب اتخاذهم مثل هذا القرار فيما يتعلق بالمنتخب الإيراني".

 

ومن جهته، هاجم لاعب الوسط سعيد عزت اللهي نفس القرار: "أنا مستغرب من تعيين حكم كويتي عربي لإدارة مباراتنا أمام قطر".

 

وأبدى قالنوي وعزت اللهي تخوفهما من تعاطف الحكم الكويتي مع منتخب قطر خلال اللقاء المرتقب، والذي قد يحمل إيران لنهائي كأس آسيا، لأول مرة منذ قرابة 50 عاما.

 

يذكر أن أحمد العلي قدم أداء تحكيميا طيبا في البطولة، حيث أدار 3 مباريات حتى الآن، جمعت فلسطين والإمارات، ثم سلطنة عمان وقيرغستان، ثم البحرين واليابان. ولم تستطع المنتخبات العربية أي تقوم بتحقيق اي انتصار في جميع المباريات التي قام بإدارتها احمد العلي حتى الآن.

 

ابرز اخبار بطولة كأس امم اسيا كورة لايف

كما يذكر أنه من أصل خمسة مباريات لعبها المنتخب الإيراني في البطولة، حكم لهم حكم عربي في مباراتين منها، وفي كلتا المبارتين حقق المنتخب الإيراني الفوز فيهم. مباراة إيران وفلسطين أدارها الحكم القطري عبدالرحمن الجاسم، ومباراة إيران وهونغ كونغ أدارها الحكم السوري حنا حطاب.

 

وستقام المباراة المرتقبة بين منتخبي قطر وإيران على أرضية ملعب استاد الثمامة في مدينة الدوحة، مساء يوم الأربعاء، في نصف نهائي العرس الآسيوي، على أن يواجه الفائز بينهما، الفائز في نصف النهائي الثاني، بين منتخبي الأردن وكوريا الجنوبية.